الخميس، 23 نوفمبر 2017

الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء

الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء

تتشكل الرؤس السوادء من بصيلات الشعر التي تسد المسام والزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة. ينتج الجسم النفط من خلال بصيلات الشعر لترطيب وحماية البشرة . عندما يتراكم النفط، ومع تراكم الاوساخ والأتربة وخلايا الجلد الميتة تتكون الرؤس السوداء  وتبدو اكثر قتامة، إذا لم يتم غسلها بشكل جيد وبإستخدام مسحوق الجلاتيين يمكنك التخلص من الرؤس السوداء بأكثر من طريقة .


قد تكون حاولت تجربة شرائط تنظيف المسام لإزالة النقع السوداء الموجودة في البشرة ويمكن أن يزداد عددها علي الأنف والجبهة والذقن ولكن لا توجد نتيجة . يمكنك تطبيق الجلاتين علي الوجه للتخلص من الرؤس السوداء . وضع الجيلاتين علي الوجه يساعدك في التخلص من الرؤس السوداء .قد يبدو الامر غريب ولكن في الواقع أن الجيلاتين يقدم الكثير من الفوائد لبشرتك  والعناية بها ليس فقط لأنه يزيل الرؤس السوداء  ويقوم بشد الجلد. فالجيلاتين هو بروتين ليفي غير قابل للذوبان والتي يتم الحصول عليه من الكولاجين الحيواني
الكولاجين هو عنصر حيوي للحفاظ علي مرونة وقوة بشرتك . هناك العديد من العوامل التي تسهم فقدان البشرة للكولاجين مثل كثرة التعرض لأشعة الشمس، المنتجات الكيميائية وغيرها من العوامل التي يساعدك الكولاجين الموجود في الجيلاتين علي إستعادته مرة أخري .

الجيلاتين لإزالة الرؤس السوداء

الوصفة الاولي :
  • 1حزمة جيلاتين بدون نكهة .
  • 1/2 كوب  عصير فواكه طازجة ( يفضل إختيتر العصير المناسب لنوع بشرتك .
الخطوات :
  • إذا كان لديك بشرة دهنية تعاني من حب الشباب يمكنك إستخدام عصير الحمضيات مثل الجريب فروت، البرتقال، الليمون أيضاً يمكنك إستخدام عصير العنب الأبيض والطماطم أو عصير الجزر . كما ان عصير الخيار من العصائر المغذية جداً لبشرتك  . وإذا كان لديك بشرة جافة يمكنك الإنتقال إلي الفراولة والكمثري، البابايا، التفاح، التوت أو عصير الخوخ .
  • أخذ وعاء صغير وصب  عصير الفاكهة والجيلاتين الغير منكه ووضعهم علي نار هادئة حتي يذوب الجيلاتين تماماً والحرص علي التقليب بإستمرار ثم نقله إلي وعاء .
  • وضعه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة علي الأقل أو حتي يصبح الجيلاتين ثابت ولكن تأكد من إتساقه حتي يسهل تطبيقه علي الوجه وتحقق من الإتساق من خلال التقليب بإستخدام معلقة نظيفة .
  •  يمكنك التطبيق علي الوجه والرقبة بإستخدام معلقة أو فرشاة وتجنب تطبيقه بالقرب من الشفاه العليا والعين لأن الجلد في هذه المناطق رقيق وحساس . يفضل تركه لمدة 30 دقيقة حتي يجف ثم تقشير القناع بلطف في الإتجاه التصاعدي . وأخيراً غسله بالماء البارد وترك الوجه حتي يجف .
الوصفة الثانية :
مكونات :
  •  مسحوق الجيلاتين .
  • 1/2 كوب عصير البابايا .
  • 1/2 كوب كيوي .
الخطوات :
الجمع بين هذه المكونات معاً لتشكيل عجينة متساوية.  يفضل تطهير الوجه والرقبة قبل تطبيق هذا القناع وعند تطبيقه يقوم بتقشير الوجه . يفضله تركه علي الوجه لبضع دقائق ثم يشطف بالماء. تعمل فاكهة الكيوي علي تفتيح لون البشرة والبابايا يساعدك في التخلص من الرؤس السوداء .
الوصفة الثالثة :
  • هلام جيلاتين غير منكه .
  • 1،5 معلقة حليب .
يمكنك أخذ وعاء مناسب لخلط المكونات والجمع بين الحليب والجيلاتين ومحاولة مزج المكونات جيداً . ثم وضع المزيج في الميكروويف لمدة10 – 15 ثانية حتي يصبح الخليط دافئ .
تطبيق طبقة رقيقة من الجيلاتين مع أطراف أصابعك  علي الذقن والانف والجبهة وترك القناع حتي يجف . قد يبدو الجيلاتين رطب وبمجرد أن يجف يتحول إلي اللون الشفاف وأثناء شد الجيلاتين يقوم بسحب الرؤس السوداء والأوساخ من البشرة . مما يعطي لك بشرة ناعمة وسلسة .


from المطبخ العربي http://ift.tt/2mWVHud

0 تعليقات:

إرسال تعليق

صفحاتنا الاجتماعية

TwitterFacebookGoogle PlusInstagramRSS FeedEmail